在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

香港金管局与迪拜金管局共商加强可持续金融合作
سلطة النقد في هونغ كونغ وسلطة دبي للخدمات المالية تبحثان تعزيز التعاون في التمويل المستدام
2024-09-18 10:42:23

هونغ كونغ 17 سبتمبر 2024 (شينخوا) عقدت سلطة النقد بمنطقة هونغ كونغ وسلطة دبي للخدمات المالية المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي يوم الاثنين الماضي بمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بحضور ما يزيد عن 240 مندوبا من المؤسسات المالية والجمعيات الصناعية والمنظمات الدولية من الجانبين.

تناول المؤتمر الذي أقيم تحت عنوان "إنشاء ممر الحياد المناخي بين آسيا والشرق الأوسط"، الطلب الملح على التمويل الانتقالي والفجوات المرتبطة به، واستكشاف الفرص لمزيد من التعاون بين هونغ كونغ ودبي.

وخلال الحدث، وقعت سلطة النقد في هونغ كونغ وسلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية في مجال التمويل المستدام. ومن خلال هذه الشراكة، ستشارك السلطتان في حوار معزز عبر الحدود وتعميق تبادل المعلومات حول الاتجاهات الحديثة وإجراء البحوث والفعاليات المشتركة لدفع التقدم في هذا المجال.

وأعرب أدي يويه الرئيس التنفيذي لسلطة النقد في هونغ كونغ، عن أن التغير المناخي يمثل تحديا عالميا يتطلب تعاونا دوليا، مشيرا إلى أن منطقة هونغ كونغ ودبي كمركزين للتمويل المستدام في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، يمكنهما لعب دور أكبر في تقديم مساهمات أكبر في هذا المجال.

بدوره قال إيان جونسن، المدير العام لسلطة دبي للخدمات المالية إن توقيع مذكرة التفاهم يعزز التعاون في مجال التمويل المناخي بين دبي وهونغ كونغ، ويعكس التوافق بين الجانبين على التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون. 

 

参考内容:

  新华社香港9月16日电(记者刘英伦、林迎楠)香港金融管理局(香港金管局)与迪拜金融服务管理局(迪拜金管局)16日在香港共同举办首届联合气候金融会议,吸引两地超过240名来自金融机构、行业协会、国际组织的人士参与。

  会议以“建设亚洲—中东净零走廊”为主题,双方聚焦各自对于净零转型以及相关投资的愿景,探讨了香港和迪拜市场进一步合作的机遇。

  香港金管局与迪拜金管局还签署了谅解备忘录,进一步深化可持续金融领域的战略合作关系。通过这项合作,双方将加强区域间沟通,深化交流最新趋势,开展联合研究项目,以推动这一重要领域的发展。

  香港金管局总裁余伟文表示,气候变化是全球性的挑战,需要各方合作应对。香港和迪拜作为亚洲和中东的可持续金融中心,有能力、有责任作出更大的贡献。

  迪拜金管局总裁伊恩·约翰斯顿(庄思滔)表示,此次与香港金管局签署备忘录,是迪拜与香港加强气候金融合作的关键一步,体现了双方对于加快向低碳经济转型的共识。

 


来源:新华网

编辑:马学军