在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

李强同阿联酋副总统兼总理穆罕默德会谈
رئيس مجلس الدولة الصيني: الصين والإمارات شريكان جيدان على طريق التنمية المشتركة
2024-09-13 10:16:35

دبي 12 سبتمبر 2024 (شينخوا) قال رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانغ، هنا اليوم (الخميس) إن الصين والإمارات العربية المتحدة شريكان جيدان على طريق التنمية المشتركة.

أدلى لي بهذه التصريحات خلال مباحثاته مع نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشار لي إلى أن 2024 يوافق الذكرى السنوية الـ40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات العربية المتحدة، وقال إنه على مدى الأعوام الأربعين الماضية، دفع البلدان تعاونهما الثنائي في شتى المجالات على نحو شامل وحققا نتائج إيجابية.

وقال إن الصين جعلت الإمارات منذ فترة طويلة أولوية في دبلوماسيتها في الشرق الأوسط، وهي مستعدة للعمل مع الإمارات للمضي قدما جنبا إلى جنب، ودعم بعضهما البعض بقوة، وتعزيز الأساس السياسي للعلاقات الثنائية، ومواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات، من أجل ضخ حيوية جديدة في العلاقات الثنائية، وتحقيق المزيد من النتائج وتقديم المزيد من الفوائد لشعبيهما.

وقال لي إن البلدين شريكان جيدان على طريق التنمية المشتركة، وإن تعزيز التعاون بين الجانبين ومساعدة بعضهما البعض على تحقيق النجاح يصبان في المصالح الأساسية لكلا الجانبين.

وأشار لي إلى استعداد الصين لتقاسم فرص التنمية مع الإمارات من أجل تحقيق منفعة متبادلة أفضل، داعيا الجانبين إلى الاستفادة بشكل أكبر من إمكانات التعاون، والاستفادة القصوى من المزايا التكاملية بينهما، وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري، وتعزيز التعاون في البنية التحتية، والطاقة الجديدة، والاقتصاد الرقمي، والاقتصاد الأخضر، للمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة لكل منهما.

وأضاف لي أن الإمارات مرحب بها لزيادة استثماراتها في الصين، والصين تشجع الشركات الصينية على الاستثمار وممارسة الأعمال التجارية في الإمارات.

من جانبه، هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الصين بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية التي تحل قريبا، وأعرب عن إعجابه بإنجازات التنمية الهائلة التي حققتها الصين.

وقال إن العلاقات الإماراتية-الصينية شهدت تقدما كبيرا في الأعوام القليلة الماضية بفضل رعاية وتوجيهات زعيمي البلدين، مضيفا أن حكومة الإمارات تولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع الصين وتلتزم دائما بسياسة صين واحدة.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مستعدة لاغتنام فرصة الذكرى الـ40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية مع الصين للاستفادة بشكل أكبر من مزايا الإمارات وتوسيع التجارة وتعميق التعاون مع الصين في مجالات كالاستثمار والطاقة والتعليم، وتعزيز التبادلات الشعبية، وتحقيق تقدم جديد في الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

 

参考内容:

  新华社迪拜9月12日电(记者傅云威 长远)当地时间9月12日下午,国务院总理李强在迪拜扎比尔宫同阿联酋副总统兼总理穆罕默德举行会谈。

  李强表示,今年适逢中阿建交40周年。过去40年,两国各领域合作全面深入推进,取得积极成果。中方长期把阿联酋放在中国中东外交优先位置,愿同阿方继续携手前行,坚定相互支持,筑牢双边关系的政治基础,进一步密切各领域合作,让两国关系持续焕发新活力、取得更多新成果,更好造福两国人民。

  李强指出,中阿是共同发展道路上的好伙伴,加强合作、相互成就符合双方根本利益。中方愿同阿方共享发展机遇、更好互利共赢。双方要进一步挖掘合作潜力,充分发挥互补优势,扩大经贸合作规模,加强基础设施、新能源、数字经济、绿色经济等领域合作,助力各自可持续发展。中方欢迎阿方加大对华投资,鼓励中国企业赴阿投资兴业。

  穆罕默德祝贺中方即将迎来新中国成立75周年,对中国取得的巨大发展成就深表钦佩。穆罕默德表示,在两国领导人关心和引领下,阿中关系近年来取得长足发展。阿联酋政府高度重视发展对华关系,一贯坚定奉行一个中国政策,愿以阿中建交40周年为契机,进一步发挥自身优势,同中方加强对接,扩大贸易规模,深化投资、能源、教育等领域合作,密切人文交流,推动阿中全面战略伙伴关系不断取得新进展。

 


来源:新华网

编辑:马学军