在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

巴黎奥运会|审议通过!首届电竞奥运会将于2025年在沙特举
اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد استضافة السعودية لأول أولمبياد للرياضات الإلكترونية في 2025
2024-07-25 10:05:39

باريس 23 يوليو 2024 (شينخوا) قررت اللجنة الأولمبية الدولية في جلستها الـ142 الجارية هنا يوم الثلاثاء إنشاء ألعاب أولمبية للألعاب الإلكترونية، مؤكدة أن النسخة الأولى ستقام في المملكة العربية السعودية في 2025.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ "إنها حقا حقبة جديدة للجنة الأولمبية الدولية. مع تأكيد جلسة اللجنة الأولمبية الدولية على إنشاء ألعاب الرياضات الإلكترونية الأولمبية، فإننا نواكب وتيرة الثورة الرقمية".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في 12 يوليو دخولها في شراكة مع اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة النسخة الأولى من الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في البلاد في 2025. وقد صادقت الجمعية الوطنية للجنة الأولمبية الدولية على ذلك بالإجماع.

وأضاف باخ "لقد شارك مجتمع الرياضات الإلكترونية، الممثل في لجنة الرياضات الإلكترونية لدينا، بحماس في هذه المبادرة. وهذا دليل آخر على جاذبية العلامة التجارية الأولمبية والقيم التي تمثلها بين الشباب".

وأكد أن "اللجنة الأولمبية الوطنية في المملكة العربية السعودية ستجلب خبرات كبيرة، إن لم تكن فريدة، في مجال الرياضات الإلكترونية لهذا المشروع. وترتكز هذه الشراكة على الميثاق الأولمبي والقيم الأولمبية".

وفي السياق ذاته، أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية في السعودية، أهمية المبادرة، قائلا "إن التزامنا بالرياضات الإلكترونية هو ببساطة انعكاس للعالم الذي يعيش فيه شبابنا. لدينا الآن جميعا فرصة لكتابة تاريخ أولمبي جديد معا".

ومن جهتها، قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بندر آل سعود، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، وهي أيضا عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية إن "قصة الرياضة في المملكة العربية السعودية هي قصة تحول. مع وجود أكثر من 23.5 مليون لاعب، العديد منهم من الإناث، فإن استضافة (السعودية) للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في عام 2025 هو تطور طبيعي في رحلتنا لانفتاح المملكة على العالم وانفتاح العالم على المملكة".

وسرعان ما أصبحت المملكة العربية السعودية مركزا للرياضات الإلكترونية، حيث استضافت العديد من البطولات الدولية التي حفلت بمشاركات كبيرة ومشاهدات عالمية في العامين الماضيين.

ووفقا للجنة الأولمبية الدولية، فإن التخطيط للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية سيبدأ فورا بالتركيز على اختيار المدينة والمكان بها وألقاب الألعاب وعملية التأهيل للمشاركين.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم اللجنة الأولمبية الدولية بانشاء هيكل مخصص للألعاب يختلف عن النموذج الأولمبي التقليدي ليتناسب مع الطبيعة الفريدة للرياضات الإلكترونية بشكل أفضل.

 

参考内容:

  7月23日,在法国巴黎进行的国际奥委会第142次全会上,一项备受关注的提案得到一致通过:于2025年在沙特阿拉伯举办首届奥林匹克电子竞技运动会。

  国际奥委会此前曾宣布,将与沙特阿拉伯奥委会合作举办首届电竞奥运会,并表示该提案将在巴黎奥运会开幕前夕召开的国际奥委会全会上进行审议。

  国际奥委会在其官网称,“今天创造了历史”。在全会新闻发布会上,巴赫表示,世界在变化,人们正在经历一场数字革命。这项合作是一座里程碑,国际奥委会和电子竞技社区都需要学习很多,找到双方的共同点。他同时强调,这项合作是基于《奥林匹克宪章》和奥林匹克价值观实现的。

  国际奥委会自2018年起就开始接触电竞,并于2023年在新加坡举办奥林匹克电竞周。2023年在孟买举行的第141次全会上,国际奥委会宣布要研究创办电竞奥运会。一年来,国际奥委会电竞委员会的工作取得较大进展。

  据介绍,国际奥委会与沙特阿拉伯奥委会的合作期限为12年。该提案通过后,双方将立即着手选定赛事的举办城市和场馆,并对比赛时间、项目和选手晋级程序等细节进行确认。

  国际奥委会表示,将优先考虑与那些已开展电竞比赛的国际单项体育组织合作,同时也将优先邀请已接纳电竞项目的国家(地区)奥委会。此外,由于电竞奥运会的特殊性质,国际奥委会须在赛事融资和筹备方面采取不同的方法,国际奥委会将建立一个新的专门机构,与传统奥运会的筹备和财务模式明确分开。

 

 


来源:新华网

编辑:马学军