在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

第三届全民阅读大会在昆明举办 李书磊出席开幕式并讲话
الصين تفتتح المؤتمر الوطني الثالث للقراءة وتؤكد على تعزيز الثقة الثقافية
2024-04-24 13:54:43

كونمينغ 23 أبريل 2024 (شينخوا) افتتح المؤتمر الوطني الثالث للقراءة اليوم (الثلاثاء) في كونمينغ، حاضرة مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.

وحضر لي شو لي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حفل الافتتاح، وألقى كلمة.

وأكد الضيوف الحاضرون في المؤتمر على أهمية تشجيع القراءة على المستوى الوطني للمساعدة في الحفاظ على الحضارة واستمرارها، وتعزيز الثقة الثقافية، وتعزيز التحول الخلاق والتنمية الإبداعية للثقافة الصينية.

وذكر الحاضرون أنه ينبغي أيضا بذل جهود لتعزيز تطوير صناعة النشر، وتبني القراءة الورقية والقراءة المتعمقة، فضلا عن استحداث أشكال جديدة من الأعمال المتعلقة بالنشر والقراءة الرقمية.

وسيتضمن المؤتمر، الذي يعقد تحت شعار يترجم حرفيا إلى "بناء مجتمع محب للكتاب ومشاركة الحضارة الحديثة"، سلسلة من الفعاليات، من بينها حملات للتشجيع على القراءة، وإصدارات عن موضوعات مختلفة، لتشجيع عادة القراءة في جميع أنحاء المجتمع.


参考内容:

  4月23日,第三届全民阅读大会在云南昆明开幕。中共中央政治局委员、中宣部部长李书磊出席开幕式并讲话。

  与会嘉宾认为,文化要繁荣、国家要强盛、民族要复兴,都离不开读书带来的文化积淀和精神力量。深入学习实践习近平文化思想,担负新的文化使命,要更好发挥阅读的基础性作用,深入推进书香社会建设,不断拓展阅读的深度广度,提高全民阅读的质量水平。

  与会嘉宾表示,要着眼以中国式现代化推进强国建设、民族复兴伟业,加强阅读引领,引导人们深入学习习近平总书记著作,多读古今中外经典之作,更好凝聚团结奋进的精神力量。要以全民阅读推动文明赓续传承,坚定文化自信,推动中华文化创造性转化、创新性发展。要推动出版业发展壮大,倡导纸质阅读、深度阅读,发展数字出版、数字阅读新业态。要加快形成覆盖城乡的全民阅读推广服务体系,加强全民阅读立法保障,为人们接触书籍、进入阅读创造良好条件。

  本次大会以“共建书香社会 共享现代文明”为主题,将举办阅读推广、主题发布和全民阅读大讲堂、春城书香长廊等活动,旨在持续深化全民阅读活动,进一步在全社会涵育爱读书、读好书、善读书的良好风尚。

 


来源:新华网

编辑:马学军