在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

“美美与共·共向未来”青少年国际摄影作品交流展在科威特举行
معرض للتصوير الفوتوغرافي يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين الصيني والكويتي
2024-04-24 09:50:07

الكويت 23 أبريل 2024 (شينخوا) انطلقت فعاليات المعرض الدولي للتصوير الفوتوغرافي للشباب الاثنين في محافظة حولي بالكويت، والذي يشارك في تنظيمه المركز الثقافي الصيني في الكويت والجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي.

ويضم المعرض الذي يقام تحت عنوان "رؤى مشتركة.. مستقبل مشترك" 70 عملا فوتوغرافيا، ويستمر حتى 22 مايو المقبل.

وقدم المركز الثقافي الصيني في الكويت 50 صورة حائزة على جوائز لمصورين شباب من دول متعددة، بما في ذلك الدول الشريكة في مبادرة الحزام والطريق، في حين قدمت الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي أفضل 20 عملا فوتوغرافيا لـ 16 مصورا كويتيا شابا تعكس طبيعة مدن البلاد والمجتمع وجوانب أخرى مميزة عن الكويت.

وقال مدير المركز الثقافي الصيني في الكويت شيا جيان فنغ في حفل الافتتاح، إن المعرض يعد شاهدا آخر على التبادل الثقافي بين الصين والكويت، الأمر الذي سيساعد في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين.

من جهتها، قالت رئيسة الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي سعاد الحمر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن هذه الأعمال تعكس حيوية المصورين الشباب من الصين والكويت.

وبعد دعوتها إلى الصين مرتين كمصورة، أكدت سعاد الحمر إعجابها الشديد بجمال الصين، كما أعربت عن اعتقادها بأن "الصور وحدها لا يمكنها التعبير عن جوهر الواقع الحقيقي"، وأملت في زيارة الصين مرة أخرى.

بدوره، قال المصور الفوتوغرافي ومدرب التصوير جاسم العجمي، والذي يشارك في المعرض، لـ ((شينخوا))، إن "الصور التي رأيتها في المعرض كانت متنوعة جداً".

وأضاف العجمي أن المعرض "أعطاني الانطباع بأن الصين ليست دولة فحسب، بل قارة، وجعلني أشعر برغبة قوية في زيارتها".

وقالت شريفة دشتي، وهي مدرّسة حضرت مع طالبتها من الصف التاسع والتي شاركت بإحدى أعمالها في المعرض، "أتشرف بالمشاركة في المعرض الأول للجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني في الكويت".

وكشفت عن أن الجمعية الكويتية لفنون التصوير الفوتوغرافي "تخطط لتنظيم زيارة لنا إلى الصين لتصوير معالمها"، وقالت "بعد أن صورنا جمال الكويت ومعالمها، سنذهب إلى الصين في رحلة تصوير فوتوغرافي". 

参考内容:

  “美美与共·共向未来”青少年国际摄影作品交流展22日在位于科威特哈瓦利省的科威特中国文化中心开幕。

  本次展览由科威特中国文化中心和科威特摄影艺术协会共同主办,共展出70幅摄影作品。科威特中国文化中心提供了从2018年到2023年六届“丝路国家青少年国际摄影大展”的50幅获奖摄影作品,这些作品由包括中国在内多个国家的年轻摄影师所创作。科威特摄影艺术协会则带来了16名科威特年轻摄影师的反映科威特城市、自然、社会等方面的20幅优秀摄影作品。

  科威特中国文化中心主任夏剑锋在开幕式上表示,这次摄影展是中科文化交流的又一见证和成果,有助于增进两国人民相互了解。

  科威特摄影艺术协会会长苏阿德·哈马尔女士在接受记者采访时表示,从这些作品中可以感受到中科两国年轻摄影师的活力。“我曾两次作为受邀摄影师访问中国,中国是一个非常美丽的国家,给我留下了非常深刻的印象,仅用图片来表现完全不够。我期待再次前往。”

  本次摄影展将持续至5月22日。

 


来源:新华网

编辑:马学军