在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

联合国秘书长呼吁加沙和苏丹斋月停火
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى هدنة في غزة والسودان خلال شهر رمضان
2024-03-13 10:34:20

في الصورة الملتقطة يوم 11 مارس 2024، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يتحدث إلى الصحافة خارج قاعة مجلس الأمن في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. (شينخوا)

الأمم المتحدة 11 مارس 2024 (شينخوا) دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم (الاثنين) إلى وقف إطلاق النار في غزة والسودان خلال شهر رمضان.

وقال إن اليوم هو بداية الشهر حيث يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم وينشرون قيم السلام والمصالحة والتضامن، إلا أن القتل والقصف وسفك الدماء مستمرون في غزة.

وقال للصحفيين "أقوى نداء لي اليوم هو احترام روح شهر رمضان من خلال إسكات الأسلحة وإزالة جميع العقبات لضمان تسليم المساعدات المنقذة للحياة بالسرعة اللازمة وعلى النطاق الواسع المطلوب".

وقال غوتيريش إن قتل المدنيين والتدمير بلغا مستوى غير مسبوق خلال الأعوام التي قضاها كأمين عام للأمم المتحدة. وفي الوقت نفسه، فإن المساعدات المنقذة للحياة للفلسطينيين في غزة تصل بشكل بطيء للغاية، إذا وصلت في الأساس.

وأضاف أن القانون الإنساني الدولي أصبح في حالة يرثى لها. وحذر من أن التهديد بشن هجوم إسرائيلي على رفح قد يدفع سكان غزة إلى دائرة أعمق من الجحيم.

كما دعا غوتيريش إلى وقف الأعمال العدائية في السودان خلال شهر رمضان.

وقال "يجب أن ينتهي القتال هناك من أجل الشعب السوداني الذي يواجه الجوع والأهوال والمصاعب التي لا توصف".

وقال "أدعو القادة السياسيين والدينيين والمجتمعيين في كل مكان إلى بذل كل ما في وسعهم لجعل هذه الفترة المقدسة وقتا للتعاطف والعمل والسلام".


参考内容:

  新华社联合国3月11日电(记者尚绪谦)联合国秘书长古特雷斯11日呼吁斋月期间在加沙地带和苏丹停止敌对行动。

  古特雷斯当天在斋月开始之际在纽约联合国总部举行的记者见面会上说,斋月是全球穆斯林倡导和平、和解、团结的月份。斋月已经来临,但加沙地带的杀戮、轰炸和流血仍在继续。他呼吁立即消弭加沙枪声、消除所有人道主义救援障碍、释放所有被扣押人员。


  同时,古特雷斯再次敦促苏丹冲突方在斋月期间停止敌对行动。他说,苏丹人民面临饥饿、恐怖和难以形容的苦难,交战必须结束。

  古特雷斯呼吁加沙地带、苏丹以及世界其他地区的政治、宗教和社区领袖尽其所能,保持斋月祥和,“现在是结束可怕苦难的时候了”。

 


来源:新华网

编辑:马学军