在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

《习近平关于社会主义精神文明建设论述摘编》出版发行
نشر كتاب يضم خطابات شي بشأن التقدم الاشتراكي الثقافي والأخلاقي
2022-09-21 15:50:44

    بكين 20 سبتمبر 2022 (شينخوا) نُشر كتاب يضم تجميعا لخطابات شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بشأن التقدم الاشتراكي الثقافي والأخلاقي. نشرت الكتاب الدار المركزية لنشر أدبيات الحزب الشيوعي الصيني، وصدر بجميع أنحاء البلاد.

    ويضم الكتاب الذي جمع مادته معهد تاريخ وأدبيات الحزب التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، 512 من الأجزاء ذات الصلة تندرج تحت 10 مواضيع، مقتطفة من 240 من الأعمال الشفهية والمكتوبة الصادرة عن الرئيس شي خلال الفترة من 17 نوفمبر 2012 إلى 8 يونيو 2022. وتُنشر بعض المحتويات للجمهور للمرة الأولى.

    ويتطلب تجديد الشباب الوطني العظيم للأمة الصينية التقدم الثقافي والأخلاقي العظيم، وأيضا التقدم المادي الهائل. ولقد واصلت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، تطبيق فكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، لتقوية الحزب وتعليم الجماهير، والعمل على تعزيز أيديولوجية اشتراكية ذات دعوة قوية وقدرة فعالة على التوجيه. كما واصلت اللجنة بناء التوافق وحشد القوة بمساعدة القيم الاشتراكية الأساسية. وواصلت أيضا تغذية جذور الأمة وتشكيل روحها من خلال الثقافة الاشتراكية المتقدمة والثقافة الثورية والثقافة الصينية التقليدية الجيدة.

    وتقوم خطابات شي في هذا الصدد بدور الموجه الهام لجهود البلاد بشأن التوعية بالمُثل والقناعات، وتنمية القيم الاشتراكية الأساسية وممارستها فيها، وتقدمها في آداب السلوك والتحضر، وتعزيزها الاهتمام بالشأن العام على مستوى المجتمع. 


参考内容:

  中共中央党史和文献研究院编辑的《习近平关于社会主义精神文明建设论述摘编》一书,近日由中央文献出版社出版,在全国发行。

  实现中华民族伟大复兴,需要物质文明极大发展,也需要精神文明极大发展。党的十八大以来,以习近平同志为核心的党中央高度重视社会主义精神文明建设,坚持用习近平新时代中国特色社会主义思想武装全党、教育人民,建设具有强大凝聚力和引领力的社会主义意识形态,用社会主义核心价值观凝聚共识、汇聚力量,用社会主义先进文化、革命文化、中华优秀传统文化培根铸魂、启智润心,不断满足人民群众多样化、多层次、多方面的精神文化需求,不断提升人民思想觉悟、道德水准、文明素养和全社会文明程度,更好构筑中国精神、中国价值、中国力量,推动精神文明建设领域发生全面、深刻、根本性的变化,全党全国各族人民文化自信明显增强,全社会凝聚力和向心力极大提升,党、国家、人民、军队、中华民族的面貌焕然一新。习近平同志围绕加强社会主义精神文明建设发表的一系列重要论述,深刻揭示了社会主义精神文明建设的特点规律,丰富和发展了党关于社会主义精神文明建设的科学理论,是指导我们做好社会主义精神文明建设工作的强大思想武器。习近平同志关于社会主义精神文明建设的重要论述,是习近平新时代中国特色社会主义思想的重要组成部分,对于加强理想信念教育、培育和践行社会主义核心价值观,推进文明实践、文明培育、文明创建,提高全社会文明程度、促进人民精神生活共同富裕,为奋进新征程、建功新时代提供坚强思想保证、强大精神动力、丰润道德滋养、良好文化条件,具有十分重要的指导意义。

  《论述摘编》分10个专题,共计512段论述,摘自习近平同志2012年11月17日至2022年6月8日期间的报告、讲话、说明、演讲、谈话、贺信、指示、批示等240篇重要文献。其中部分论述是第一次公开发表。

 


来源:新华网

编辑:马学军