在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

“启明星50”大型太阳能无人机首飞成功
طائرة صينية كبيرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية تقوم بأول رحلة ناجحة لها شمال غربي الصين
2022-09-05 11:13:30

في الصورة المقدمة من الشركة الصينية المحدودة لصناعة الطيران "أفيك"، طائرة كبيرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية من طراز "كيو إم إكس 50" خلال الطيران.

    بكين 4 سبتمبر 2022 (شينخوا) نجحت طائرة "كيو إم إكس 50" صينية الصنع، وهي مركبة جوية كبيرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية بالقرب من الفضاء، في القيام بأول رحلة لها في يولين بمقاطعة شنشي بشمال غربي الصين يوم السبت، حسبما ذكرت شركة صناعة الطيران الصينية (أفيك) اليوم (الأحد).

    وأقلعت المركبة في الساعة 5:50 مساء وهبطت بسلام بعد رحلة استغرقت 26 دقيقة، حسبما ذكرت ((أفيك))، شركة صناعة الطائرات الرائدة في البلاد.

    ولفتت شركة ((أفيك)) إلى أن جميع مكونات نظام الطائرة، التي طورها معهد "فيرست آيركرافت" التابع للشركة، كانت في حالة جيدة بعد الرحلة الأولى الناجحة.

    وذكرت شركة ((أفيك)) أن الطائرة تعد أول مركبة جوية بدون طيار منخفضة السرعة على ارتفاعات عالية مع نسبة عرض إلى ارتفاع فائقة، كما تعد أول طراز للمركبات الجوية الكبيرة بدون طيار ذات التكوين الهيكلي المزدوج، وأول نظام تشغيل للطائرات الكبيرة بدون طيار، التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل، مدفوع بالطاقة الشمسية فقط تطوره الشركة.


参考内容:

  9月3日,由航空工业第一飞机设计研究院研制的“启明星50”大型太阳能无人机在榆林靖边首飞成功。该机是航空工业研制的首款超大展弦比高空低速无人机、首次采用双机身布局的大型无人机、首个以太阳能为唯一动力能源的全电大型无人机平台。

  “启明星50”于当日17时50分起飞,空中飞行26分钟,于18时16分平稳着陆。飞机状态良好,各系统运行正常,首飞圆满成功。

  据了解,该机利用高效、清洁、绿色、环保的太阳能,可长时间留空飞行,执行高空侦察、森林火情监测、大气环境监测、地理测绘、通信中继等任务。此次首飞成功,为航空工业大型太阳能无人机发展奠定了坚实基础,将进一步推动我国新能源、复合材料、飞行控制领域等关键技术发展,提升我国向临近空间执行任务的能力。

 


来源:新华网、陕西日报

编辑:马学军