在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

2022"一带一路"媒体合作论坛举行 黄坤明作视频致辞
مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني يشدد على تعزيز المساهمة الإعلامية في بناء الحزام والطريق
2022-08-10 10:11:30

    بكين 9 أغسطس 2022 (شينخوا) دعا مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني اليوم (الثلاثاء) إلى تعزيز التعاون الإعلامي لدفع البناء المشترك للحزام والطريق عالي الجودة.

    وأدلى هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات أثناء كلمة ألقاها في منتدى التعاون الإعلامي لعام 2022 بشأن الحزام والطريق عبر رابط فيديو.

    وفي إشارة إلى أن مبادرة الحزام والطريق شهدت تقدما في التعاون بين الدول المعنية في العديد من المجالات، قال هوانغ إنها أصبحت منفعة عامة دولية تحظى بتقدير كبير ومنصة للتعاون الدولي.

    وأكد هوانغ أن وسائل الإعلام تلعب دورا لا غنى عنه في نشر المعلومات وتعزيز الثقة المتبادلة وبناء التوافق، وحثها على المشاركة والعمل والتواصل والتعاون في البناء المشترك للحزام والطريق.

    وحضر المنتدى، الذي عُقد في مدينة شيآن بمقاطعة شنشي شمال غربي الصين، أكثر من 120 ممثلا إعلاميا من أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية. 


参考内容:

  8月9日,2022“一带一路”媒体合作论坛在陕西西安举行。中共中央政治局委员、中宣部部长黄坤明以视频方式出席论坛并致辞。

  黄坤明指出,共建“一带一路”是习近平主席顺应世界发展大势和时代进步要求,着眼推动构建人类命运共同体提出的重大倡议。倡议提出以来,基础设施“硬联通”加速推进,规则标准“软联通”成效显著,共建国家人民“心联通”暖意融融,共建“一带一路”不断走深走实,已经成为深受欢迎的国际公共产品和国际合作平台。

  黄坤明强调,媒体在传播信息、增进互信、凝聚共识等方面发挥着不可替代的重要作用。共建“一带一路”离不开各国媒体的积极参与、主动作为,离不开彼此之间的真诚沟通、务实合作。面向未来,希望广大媒体朋友传承和发扬丝路精神,积极传播平等、互鉴、对话、包容的文明观,生动讲好共建和平之路、繁荣之路、开放之路、绿色之路、创新之路、文明之路的故事,发出携手共进好声音,汇聚合作共赢正能量,为高质量共建“一带一路”贡献媒体力量。

  此次论坛以“聚焦全球发展  深化互联互通”为主题,由人民日报社与陕西省委、省政府共同举办。来自40多个国家和国际组织的120多位中外媒体代表以线上线下方式参加。

 


来源:新华网、人民日报

编辑:马学军