在线翻译
词  典
人工翻译
发  现
个人中心
登 录
注 册
banner

国务院新闻办发表《中国的民主》白皮书
الصين تصدر كتاباً أبيض حول ديمقراطيتها
2021-12-07 07:00:00

    بكين 4 ديسمبر 2021 (شينخوا) أصدر مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني، اليوم السبت، كتاباً أبيض بعنوان "الصين: الديمقراطية الفاعلة".

    وذكر الكتاب الأبيض، أن الديمقراطية قيمة مشتركة للبشرية ومثال لطالما اعتز به الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني.

    وأضاف الكتاب الأبيض أن الحزب، على مدار المائة عام الماضية، قاد الشعب في تحقيق الديمقراطية الشعبية في الصين، مشيرا إلى أن الشعب الصيني الآن يمسك بيديه حقاً مستقبله ومستقبل المجتمع والبلاد.

    وقال الكتاب الأبيض، إن مكانة الشعب بصفته سيد البلاد هي جوهر الديمقراطية الشعبية.

    وذكرت الوثيقة أن الديمقراطية الشعبية الكاملة في الصين تدمج الديمقراطية الموجهة نحو العملية مع الديمقراطية الموجهة نحو النتائج، والديمقراطية الإجرائية مع الديمقراطية الموضوعية، والديمقراطية المباشرة مع الديمقراطية غير المباشرة، والديمقراطية الشعبية مع إرادة الدولة.

    وأشار الكتاب الأبيض إلى أن ذلك نموذج للديمقراطية الاشتراكية التي تغطي جميع جوانب العملية الديمقراطية، وجميع قطاعات المجتمع، مؤكدا أنها ديمقراطية حقيقية فاعلة.

    وتعد الديمقراطية ظاهرة ملموسة تتطور باستمرار، وتتجذر في عمق التاريخ والثقافة والتقاليد، كما أنها تأخذ أشكالاً متنوعة وتتطور على طول المسارات التي اختارتها مختلف الشعوب بناء على تجاربها الاستكشافية والابتكارية، بحسب الكتاب الأبيض.

    وقال الكتاب الأبيض إن الديمقراطية ليست زخرفة للزينة، بل هي أداة لمعالجة القضايا التي تهم الناس، مشيراً إلى أن الديمقراطية حق للشعب في كل بلد، وليست امتيازاً لبعض الدول.

    وقالت الوثيقة إن الحكم على ما إذا كانت دولة ديمقراطية أم لا أمر يتم من قبل شعبها، وليس من قبل حفنة من الغرباء، مؤكدة أن الاعتراف بأن البلاد ديمقراطي هو أمر يتم من خلال المجتمع الدولي، ولا يُقرر بشكل تعسفي من قبل قلة من قضاة نصّبوا أنفسهم لذلك.

    وأكد الكتاب الأبيض انه لا يوجد نموذج ثابت للديمقراطية، لأنها تتجلى بنفسها من خلال العديد من الأشكال، مشيراً إلى أنه من غير الديمقراطي في حد ذاته تقييم الأنظمة السياسية المختلفة في العالم مقابل معيار واحد وفحص الهياكل السياسية المتنوعة بشكل أحادي اللون.


参考内容:‎

  12月4日,国务院新闻办4日发表《中国的民主》白皮书。

  白皮书说,民主是全人类的共同价值,是中国共产党和中国人民始终不渝坚持的重要理念。100年来,党高举人民民主旗帜,领导人民在一个有几千年封建社会历史、近代成为半殖民地半封建社会的国家实现了人民当家作主,中国人民真正成为国家、社会和自己命运的主人。

  白皮书介绍,中国的民主是人民民主,人民当家作主是中国民主的本质和核心。全过程人民民主,实现了过程民主和成果民主、程序民主和实质民主、直接民主和间接民主、人民民主和国家意志相统一,是全链条、全方位、全覆盖的民主,是最广泛、最真实、最管用的社会主义民主。

  白皮书强调,民主是历史的、具体的、发展的,各国民主植根于本国的历史文化传统,成长于本国人民的实践探索和智慧创造,民主道路不同,民主形态各异。民主不是装饰品,不是用来做摆设的,而是要用来解决人民需要解决的问题的。民主是各国人民的权利,而不是少数国家的专利。

  白皮书指出,一个国家是不是民主,应该由这个国家的人民来评判,而不应该由外部少数人指手画脚来评判。国际社会哪个国家是不是民主的,应该由国际社会共同来评判,而不应该由自以为是的少数国家来评判。实现民主有多种方式,不可能千篇一律。用单一的标尺衡量世界丰富多彩的政治制度,用单调的眼光审视人类五彩缤纷的政治文明,本身就是不民主的。

 


来源:新华网

编辑:马祥